الثلاثاء 14-8-2018   

أبل تحقق في فيديو 'مرعب' لآيفون 7 بلس

النهر نيوز - قال مسؤول في "أبل" إن الشركة الأميركية تحقق في انفجار أحدث أجهزتها "آيفون 7 بلس"، بعد انتشار فيديو يرصد احتراق جهاز من هذا الطراز في الولايات المتحدة الأميركية.
وقد نشرت برينا أوليفاس، البالغة من العمر 18 عاما، من ولاية أريزونا الأميركية، تسجيلا مصورا لاشتعال جهازها الخاص وتفسخه من أحد جوانبه وتصاعد الدخان منه.
وقالت أوليفاس إنها واجهت صعوبات في تشغيل هاتفها، فوضعتها قرب سريرها واستغرقت في النوم، لتستفيق على أصوات صادرة عن الجهاز.
وشاهدت أوليفاس الجهاز وهو يتشقق، وتشتعل فيه النيران رويدا رويدا ويتصاعد منه دخان أبيض اللون، لتسارع إلى تصويره ونشر الفيديو على حسابها في تويتر.
وقال متحدث باسم أبل إن الشركة على اتصال مع العملاء الذين يعانون من هذه المشكلة، وأنها "تنظر في الأمر"، بدون الإفصاح عن معلومات إضافية تتعلق بسبب الحريق في الجهاز.
لكن من المرجح أن انفجار الجهاز كان بسبب بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في مثل هذا النوع من الأجهزة، إذ تحتوي مواد كيماوية لازمة لتخزين الكثير من الطاقة، الأمر الذي يجعلها عرضة للاشتعال والانفجار من تلقاء نفسها.
وترجع هذه المشكلة بالأذهان إلى أخرى مماثلة أصابت بطاريات هواتف "سامسونغ 7" على نطاق واسع العام الماضي، وكبدت الشركة خسائر فادحة بملايين الدولارات.

التاريخ : 2/24/2017 7:43:22 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط