الإثنين 19-11-2018   
ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    47 نائبا صوتوا ضد قانون الضريبة (اسماء)    

بالصور: كرنفال ألمانيا عادات وتقاليد غريبة

النهر نيوز- تحتفل ألمانيا بما يسمى " فصل السنة الخامس" بطقوس غريبة خارجة عن المألوف يعود أصلها إلى القرون الوسطى، ويرتدي المحتفلون الأزياء التنكرية كما يلونون وجوههم في أجواء مليئة بالبهجة والمرح. ملف صور حول عادات وطقوس الكرنفال.

وتشهد كولونيا مواكب استعراضية في ما عرف بـ(اثنين الورود) أو (روزن مونتاغ)، يعود أصل هذه التقاليد إلى العصور الوسطى. ونُظم أول موكب استعراضي لـ (اثنين الزهور) عام 1823، حيث اتخذ من ساحات المدينة الرئيسية طريقاً له. في الوقت الحالي، يستقطب هذا الطقس ملايين المحتفلين من مناطق مختلفة.

الفلاح، والأمير، والعذراء هي الشخصيات الأساسية الثلاث في الكرنفال. ويتنكر العديد من الرجال بأزياء نسائية. وعلى الرغم من أن المشاركة النسائية الكبيرة، إلا أن أكثر القبلات تأتي من رجال متنكرين بضفائر نسائية ملونة.

في البداية، مُنعت المرأة من المشاركة في هذه الاحتفالات. ولاحقاً وفقاً للأسطورة، شكلت مجموعة من النساء بالقرب من بون، لجنة نسائية للاعتراض على هذا الحظر والسماح لهن بالمشاركة. ومنذ ذلك الوقت، خصص الخميس الذي يسبق (اثنين الورود) للنساء ويسمي بـ (فايبرفاستناخت). تقص فيه النساء ربطات العنق للرجال، لذا يتجنب الرجال ارتداء ربطاتهم المفضلة في ذلك اليوم تحديدا، والبعض يرتديها لكي تقوم النساء بقصها.

زي القش الذي يظهر في الصورة هو جزء من طقوس الكرنفال أيضاً، وهو تقليد يعود للعصور الوسطى في جنوب ألمانيا. والمغزى من دب القش غير معروف، إذ يقول البعض إنه يرمز لرقصة الدب، وآخرون يعتقدون بأنه يرمز للشر والكوارث. ولعل هذا الزي عبارة عن عقوبة لمرتديه، إذ يبدو غير مريح مطلقاً.

ومن أحد طقوس الكرنفال الغريبة أيضاً ما يعرف بـ (Saublodern)، وهو تقليد من جنوب ألمانيا، عبارة عن أكياس منتفخة تبدو كأحشاء الحيوانات تُعلق على عصا لإثارة الناس وخلق ضجة. وكما يقول المؤرخون، إن هذا الطقس يرمز للشهوة والغرور.

التاريخ : 2/24/2017 11:48:58 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط