الجمعة 23-11-2017   

التكريتي يشعل فتيل المنافسة وينال لقب سباق الدرفت

النهر نيوز – أشعل المتسابق عثمان التكريتي فتيل المنافسة في بطولة الأردن لسباقات الدرفت – الانجراف بعد نيله لقب سباق الدرفت الأول، الذي أقيم يوم أمس في منطقة صيانة رالي الأردن في البحر الميت برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، بمشاركة 50 متسابقا من الأردن وفلسطين .

وشهد السباق منافسات قوية بين المتسابقين لنيل اللقب من خلال جولتين وجولة ثالثة لأفضل 13 نتيجة حققها السائقون خلال الجولتين الأولى والثانية وكان قد انسحب من السباق بطل الأردن لسباقات الدرفت للعام الماضي محمد الكخن وشقيقه عمر.

ويهذه النتيجة ينتزع عثمان التكريتي أول 25 نقطة في الترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات الدرفت عن جدارة واستحقاق في ظل منافسة قوية مع باقي المتسابقين .

السباق تابعه أكثر من 5 آلاف مشاهد، ووفد من الاتحاد الفلسطيني للسيارات، وفي نهاية السباق توج المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف الفائزين في السباق، اضافة إلى مندوبين من الاتحاد الفلسطيني للسيارات ولجنة التحكيم المكونة من أنس بيشتو ومعاذ عليان وهشام النجار وسالم الدسوقي ومدير السباق موسى حزينة.

منافسات السباق

تزعم المتسابق عثمان التكريتي منافسات الجولة الأولى وجمع 385 نقطة، ولحق به في المركز الثاني رأفت هارون وجمع 367 نقطة، وجاء عبد الله أبو حسين في المركز الثالث وجمع 343 نقطة، وحل هشام عصام في المركز الرابع وجمع 326 نقطة، وجاء أسامة نوفل في المركز الخامس وجمع 283 نقطة، ولحق به راكان لطفي في المركز السادس وجمع 271 نقطة، وجاء محمد نوفل في المركز السابع وجمع 235 نقطة، وجاء ياسر الحلو في المركز الثامن وجمع 205 نقطة.

عثمان التكريتي تسلم الصدارة في الجولة الثانية وجمع 386 نقطة، ليدخل السائقون في هذه الجولة في مرحلة إعادة ترتيب المراكز والأدوار، وحل محمد الفقهاء في المركزالثاني وجمع 382 نقطة، وجاء رأفت هارون في المركز الثالث وجمع 367 نقطة، وحل هشام عصام في المركز الرابع وجمع 364 نقطة، وحل عبد الله أبو حسين في المركز الخامس وجمع 343 نقطة، وجاء مجاهد البيتموني بالمركز السادس وجمع 299 نقطة، وحل في المركز السابع ياسر الحلو وجمع 299 نقطة، وجاء سمير العدوان بالمركز الثامن وجمع 289 نقطة.

و من الجدير بالذكر ان الاردنية لرياضة السيارات و في ظل اهتمامها بتقوية العلاقات مع الجماهير، كانت قد اعلنت عن مسابقة للجمهور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و حددت جائزتها بان يرافق الفائز البطل محمود عزام الجبالي في جولة استعراضية، الا ان عطلا ميكانيكيا في سيارته كاد ان يمنعه لولا ان قدم ابن عمه البطل محمود موسى الجبالي سيارته لهذه الجولة التي رافق فيها الشاب هاني عربيات البطل بعد تجهيزه بمتطلبات السلامة من الفريق الفني.

ودخل السائقون الجولة الثالثة لأفضل 13 نتيجة جققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية وكانت الكلمة الأخيرة لعثمان التكريتي الذي أعلن فوزه في السباق ولم يحالف الحظ رأفت هارون بسبب عطل أصاب سيارته الذي كان ينافس التكريتي بقوة.

الفائزون في السباق

المركزالأول: عثمان التكريتي على متن سيارة بي ام دبليو ايه 36.

المركز الثاني: محمد الفقهاء على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، وجمع .

المركز الثالث: عبد الله أبو حسين على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30،

المركز الرابع: هشام عصام على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30،

المركز الخامس: ياسر الحلو على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30،

المركز السادس: راكان لطفي على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30

المركز السابع: محمد نوفل على متن سيارة بي أم دبليو ايه 92 ام 3

المركز الثامن : مجاهد البيتموني على متن سيارة بي ام دبليو ايه 36.

المركز التاسع: أسامة نوفل على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30

المركز العاشر: رأفت هارون على متن سيارة تويوتا جي تي 36

كأس المشاركة الخارجية : نضال أبو حمد (فلسطين) .

(تصوير:محمود ابوزغد)

التاريخ : 2/25/2017 10:07:16 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط