الخميس 13-12-2018   
المنتخب الوطني يتدرب في عمان اليوم    وزير الشباب يستقبل وفد جائزة دوق أدنبرة    60 مليونًا استثمار Orange الأردن في شبكة الفايبر    سمعان سمعان رئيسا تنفيذيا لـ«لافارج» الأردن    «الملكية» تحتفي بمرور 55 عامًا على تأسيسها    توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد    السعود يطالب بعدم تكفيل المسيئين عبر التواصل الاجتماعي    العمل الإسلامي: الحكومة تمادت في إدارة الظهر للمطالب الشعبية    ضبط شخص مصنف خطر باربد    الملكة تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمرشد التربوي المتميزين    مصادر حكومية : العفو العام قريبا جدا .. والرزاز سابحثه اليوم    الملك يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي فرص توسيع التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي    الطراونة يطالب بتعليمات ضريبية لتجنيب البورصة مزيداً من الخسائر    رمزية "خميس الرابع" تخطف الاضواء من "جمعة البلد"    ضبط مطلوبين واسلحة ومواد مخدرة في مختلف مناطق المملكة    

إن كنت تنام أكثر من 9 ساعات يومياً فصحتك في خطر

النهر نيوز - إذا كنت من بين الأشخاص الذين ينامون كثيراً، أو يحلو لهم النوم لأكثر من تسع ساعات، أنصحك بالتخلي عن هذه العادة.
إذ كشفت دراسة نشرت في مجلة "علم الأعصاب"، أن عدد ساعات النوم يؤثر بشكل كبير على الدماغ، وأن النوم لأكثر من تسع ساعات يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالخرف عند الكبر، وتقليص مستوى الاستيعاب والتعلم بست درجات.
كما أظهرت الأبحاث التي أجريت في كلية الطب في جامعة بوسطن، أن الناس الذين ينامون كثيراً يتقلّص حجم المخ لديهم بمرور الوقت، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة أجريت على عدد كبير من الأفراد البالغين، على مدار 10 سنوات.
بالإضافة إلى ذلك، عمل الباحثون من خلال الدراسة، على كشف تأثير عدد ساعات النوم على المخ، واعتمدوا في سياق البحث على تشخيص الخرف، خلال الفترة التي تم توظيفها للدراسة.
وبينت النتائج أن أولئك الذين ناموا كثيراً، أكثر من تسع ساعات في الليلة الواحدة، ارتفع لديهم خطر الإصابة بالخرف، فضلاً عن مرض الزهايمر، الذي يعتبر الأكثر شيوعاً.
كما أظهر الناس الذين ينامون لأكثر من تسع ساعات منذ صغرهم مستوى تعليمياً منخفضاً، ولم يحرز أغلبهم شهادة التعليم الثانوي.
"هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة Lettera43 الإيطالية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا".

التاريخ : 2/26/2017 2:08:09 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط