الإثنين 17-6-2019   

الحكومة توجه رسالة احتجاجية لإسرائيل

النهر نيوز - وجهت الحكومة الأردنية رسالة احتجاج إلى الحكومة الإسرائيلية، أعربت فيها عن احتجاجها الشديد على أعمال الانشاءات الاسرائيلية في منطقة القصور الاموية الملاصقة للجدار الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، وتطالب بوقفها فورا.
وأكدت الحكومة في رسالة الاحتجاج التي سلمتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للسفارة الإسرائيلة في عمان الاربعاء، ان الانشاءات الاسرائيلية التي تضمنت اقامة ممرات خشبية واسمنتية في الجزء الشرقي من منطقة القصور الاموية، مع وضع لافتات تعرف بالموقع على انه "برك طهارة كان يستخدمها الحجاج اليهود في عهد الهيكل الثاني"، يعتبر اعتداء على اراض وقفية تقع تحت مسؤولية ادارة اوقاف القدس والمسجد الاقصى المبارك/ السلطة الوطنية صاحبة الاختصاص في ادارة كافة شؤون المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف وكافة الاملاك الوقفية التابعة لها، كما يعتبر تغييرا للوضع التاريخي القائم في الموقع.
وقالت ان هذه الاجراءات تمثل انتهاكا مباشرا لالتزامات اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وفقا للقانون الدولي والقانون الانساني الدولي، مثلما تعتبر انتهاكا للمادة التاسعة من معاهدة السلام بين البلدين.
وأضافت أنه من جهة اخرى، فإن هذه الاجراءات تسيء للعلاقات بين البلدين وتعمل على تقويض الجهود المبذولة من اجل التهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف ومحيطه.
وطلبت الحكومة الاردنية من الحكومة الاسرائيلية وقف هذه الاعتداءات فورا وازالة كافة التغييرات التي اجريت في الموقع واعادة الوضع الى ما كان عليه في السابق.
ودانت الحكومة، اليوم، أعمال الانشاءات الاسرائيلية في منطقة القصور الأموية المجاورة للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، وطالبت بوقفها على الفور.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، إن هذه الاجراءات تمثل انتهاكا واضحا لالتزامات اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال والقانون الدولي والقانون الانساني الدولي، ومعاهدات السلام بين البلدين.
وأكد أن هذه الاجراءات تعمل على تقويض الجهود المبذولة من أجل التهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي العام في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف ومحيطه.
وطالب الدكتور المومني بوقف هذه الاعتداءات فورا، وازالة كل التغييرات التي أجريت في الموقع وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق.
وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سلمت السفارة الاسرائيلية في عمان مذكرة احتجاج إزاء الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف.

التاريخ : 3/1/2017 8:37:41 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط