الثلاثاء 23-10-2018   
إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح    الرئيس السوري يامر باطلاق اسم الرمثا على احد شوارع دمشق لهذا السبب    الملك يغادر إلى السعودية    ضبط سرقات مياه في الرمثا والكفرين    سائق يدعي اعتداء رقيب سير عليه .. والأمن يحقق    لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة    

الذهب نحو أكبر هبوط أسبوعي

النهر نيوز - انخفض الذهب يوم الجمعة متجها لتكبد أكبر خسائره الأسبوعية في نحو أربعة أشهر مع تزايد التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيمضي قدما في رفع الفائدة الأمريكية هذا الشهر.
وزاد احتمال رفع الفائدة الأمريكية في مارس آذار إلى نحو 80 بالمئة بحلول مساء يوم الخميس من 66 بالمئة في منتصف الأسبوع بعد تصريحات تميل إلى التشديد النقدي من وليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وجون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو.
ويترقب المتعاملون أي مؤشرات تعزز هذه التوقعات من رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين ونائبها ستانلي فيشر حين يتحدثان في وقت لاحق يوم الجمعة.
وبحلول الساعة 1235 بتوقيت جرينتش نزل الذهب 0.7 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1226.55 دولار للأوقية (الأونصة).
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 5.40 دولار إلى 1227.50 دولار للأوقية.
ويتأثر الذهب كثيرا بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.69 دولار للأوقية بعد هبوطها 3.5 بالمئة يوم الخميس مسجلة أكبر خسائرها اليومية في 11 أسبوعا. ويتجه المعدن لإنهاء الأسبوع على خسارة نسبتها 3.4 بالمئة.
وانخفض البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 763.90 دولار للأوقية.
لكن البلاتين خالف الاتجاه النزلي للمعادن وارتفع 0.1 بالمئة إلى 985.74 دولار للأوقية معوضا بعض الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة حين نزل إلى أدنى مستوياته في شهر عند 978.75 دولار للأوقية.

التاريخ : 3/3/2017 7:06:25 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط