الخميس 19-9-2018   

تفاصيل اكثر حول أحداث "الإعدامات"

النهر نيوز- روى مصدر احداث عملية تنفيذ الاعدام التي تمت فجر اليوم السبت بحق 15 مجرما.
وقال المصدر الذي تواجد داخل قاعة تنفيذ حكم الاعدام ان الهدوء كان يسود المكان الذي أدخل اليه الأشخاص الصادر بحقهم أحكام التنفيذ تباعاً.
واضاف المصدر ان الخوف والرهبة كانا حاضرين داخل قاعة تنفيذ حكم الاعدام٬ مشيرا الى ان التواجد الأمني كان كثيفا جدا.
وزاد٬ ان القاعة امتلأت بأصحاب الاختصاص الذين نص القانون على وجودهم اثناء عملية الإعدام؛ وهم النائب العام ومساعده ونائب الجنايات الكبرى ومساعده والحاكم الاداري ومدير مركز الاصلاح والتأهيل وقائد مقاطعة البادية ومدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل ومفتي الأمن العام وفريق من الطب الشرعي.
وبعد قراءة الحكم عليهم من النائب العام تم سؤال المحكومين عن وصيتهم٬ حيث طلب أحدهم الصلاة وكان له ما طلب٬ فيما طلب الثاني من اهله ان يقوموا بتسديد ديونه٬ حيث قام بكتابة أصحاب الدين على الوصية٬ اما الثالث فقد طلب من الله ان يلهم اهله الصبر والسلوان٬ فيما لم يكتب البقية اي وصية ولم يقوموا بإرسال السلام الى ذويهم.
ومن ثم تم تلقينهم من مفتي الامن العام وتهيئتهم قبل تنفيذ الحكم٬ وجميعهم نطقوا الشهادتين قبل تنفيذ الحكم واثناء التنفيذ.
يشار الى ان الأردن اعلن اليوم على لسان وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني انه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية .
وقال ان الجرائم الارهابية التي ادين بها الارهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية اربد الارهابية والهجوم الارهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الارهابي على رجال الامن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الارهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام ٬2003 والهجوم الارهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني.
واضاف المومني انه تم كذلك تنفيذ حكم الاعدام بحق خمسة مجرمين بعد ان اصبحت احكام الاعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الاجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون اصول المحاكمات الجزائية ٬ وقد ارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم .

التاريخ : 3/4/2017 11:06:55 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط