الإثنين 26-6-2017   

اختتام فعاليات الجناح الأردني في المؤتمر العالمي للاتصالات

النهر نيوز - حقق الجناح الاردني الذي اقيم داخل المؤتمر العالمي للاتصالات الذي عقد في مدينة برشلونة الاسبانية واختتم اعماله امس نجاحا متميزا نظرا لعدد الزائرين وتفاعل الشركات المتواجدة في المعرض مع العديد من المهتمين .

وضم الجناح الاردني الذي افتتحته وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ونظمته لاول مرة جمعية شركات تقنية المعلومات ( انتاج ) بدعم من شركة زين الاردن ومجموعة المناصير ومجموعة لومينوس ومجموعة قطوس وهيئة تنشيط السياحة وبرنامج التنافسية الاردني عددا من الشركات الاردنية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات هي جلوبيتل واسكدنيا ومينآيتك وكريستل كول وزيي ميشن كما اتيح المجال من خلاله لمشاركة 17 شركة اردنية ريادية وناشئة في مجال تقنية المعلومات هي طماطم وستارشيلد وسناكبيل نيوز وتاغ تاك وادورة وبي لابس واوديوجرام وبالفورن وريبزو وميند روكتس وابجد وفلكس ويرليس ، للاستفادة من المؤتمر لما يوفره من خبرات وشركات عالمية وفعاليات تتحدث عن ابرز تطورات صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكان اسم الاردن حاضرا بقوة وبشكل مميّز من خلال مشاركة هيئة تنشيط السياحة بتسويق الاردن كوجهة سياحية امام المشاركين في المؤتمر ، وقيام الشاب عفانه زهير عفانه من موظفي الهيئة بتلبية طلبات زائري الجناح الاردني وكتابة اسمائهم بالخطوط العربية والانجليزية على لوحة اردنية مميزة تحمل اسم الاردن احتفظ بها الزائرون من مختلف الجنسيات ، كما تم اجراء القرعة على ثلاث جوائز لزائري المعرض قدمتها شركة زين عبارة عن تقديم تذاكر سفر واستضافة لمدة ثلاثة ايام في المملكة .

وقالت شويكة ان وجود الشركات الريادية والناشئة في هذا المعرض العالمي دليل على المكانة التي يتمتع بها الاردن كمركز اقليمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويساهم في لفت الانظار للاردن الذي يستثمر بالطاقات البشرية والابداعية ، وتظهر قوة شركاتنا الاردنية والدرجة العالية من الجودة التي يمتاز بها الرياديين .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة وهي من الشركات الداعمة للجناح الاردني ان دعم زين للشركات الريادية الاردنية للمشاركة في المؤتمر العالمي يأتي من باب الاهتمام بهذه الشركات وبيئة ريادة الاعمال في الاردن ولاتاحة الفرصة امام الشركات لمشاهدة الاندماج في مثل هذه التجمعات العالمية التي تعرض ابرز توجهات صناعة تقنية المعلومات العالمية، مما يفتح الابواب امام شركاتنا للتشبيك والاستفادة من الخبرات وعرض افكارها امام كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال .

واضاف الهناندة ان زين ستواصل العمل على دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة والقدرات الشبابية والمساهمة في تسويق الشركات الريادية الاردنية وافكارها لدفعها الى الامام والمساهمة في تحويلها الى شركات كبرى ومشاريع انتاجية تسهم في دعم الاقتصاد الاردني مشيرا الى انه في مجال الرقمنة فان الوصول الى افكار ابداعية اصبح من حاجة الشركات ، كما اصبحت الشركات منفتحة اكثر على الشركات الابداعية والتي تاتي غالبا من ريادة الاعمال .

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس ابراهيم الصفدي ان المجموعة ساهمت في اقامة ودعم الجناح الاردني تحفيزا للشباب وتقديرا للرياديين الاردنيين ولتعريفهم على اخر التطورات العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوسيع اعمالهم وتصدير منتجاتهم .

الا ان لومينوس سبق وان استثمرت في اكبر حاضنة اعمال في الاردن بمبلغ 7 ملايين يورو منها 200 الف لدعم الشباب الرياديين، وهي ملتزمة بشكل كامل في دعم الشباب الاردني وهو واجب علينا للحفاظ على مستقبل شبابنا .

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة المهمة لخدمات تكنولوجيا المعلومات ( زيي ميشن ) المهندس يوسف ابو مطاوع ان الشركة التي يملكها صندوق ادخار موظفي زين ومجموعة المناصير ترتكز على دعم وتطوير المشاريع الريادية وتسويقها محلياً وإقليمياً عبر تبّني مشاريع قائمة أو أفكار ريادية بحاجة للدعم، لتخرج إلى حيز الوجود.

وبين ان الشركة استقطبت خلال تواجدها في المعرض اهتمام العديد من الشركات العالمية ، وعرضت حلول اعمال لشركات الاتصالات منها حلول مميزة لبناء التطبيقات وحلول تجارية للفوترة وحلول لقياس مدى خدمة الزبائن اضافة الى العديد من الحلول الاخرى .

من جانبها قالت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ابجد دوت كوم ايمان حيلوز، ان الشركة هي منصة تواصل اجتماعي تساهم في نشر المحتوى العربي على الانترنت تمكن محبي الكتب العربية من مراجعة وتقييم الكتب، اضافة الى قراءة كتب الكترونية بلا حدود وبلا انترنت مشيرة الى ان لدى الشركة 300 الف مشترك وشراكات مع اكثر من 18 شركة اتصالات و49 دار نشر في الوطن العربي ولدينا طموح للوصول الى مليون مستخدم مع نهاية العام الحالي.

التاريخ : 3/4/2017 3:32:18 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط