الجمعة 25-5-2018   

عربيات يعد بمعالجة الترهل الإداري

النهر نيوز - اجتمع وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الأربعاء، مع الامناء العامين و مدراء المؤسسات و المديريات التابعه للوزارة في اجتماع ناقش خلاله خطة الوزارة للبدء بالتوجه نحو الحكومة الالكترونية.
واكد الوزير عربيات على اهمية التوجيهات الملكية السامية للحكومة التي شددت على ضرورة السير نحو برنامج الحكومة الالكترونية مبينا انه سيعمل على تطوير الجهاز الإداري ويعالج بشكل كبير الترهل الإداري ويحسن الأداء ونوعية الخدمة المقدمة للمواطن والمستثمر بشكل عام.
وشدد عربيات على ضرورة المباشرة بحصر الاجراءات اولا ثم العمل على تخفيفها وازالة ما لا يلزم منها تمهيدا لربطها الكترونيا ما بين مركز الوزارة و المؤسسات و المديريات التابعه لها الامر الذي سينعكس على المواطن بايجابية ويحقق له سرعة الحصول على خدمته دون مراجعة الوزارة او المؤسسة المعنية عدة مرات.
وقال عربيات ان الانتقال الى الحكومة " الغير ورقيه" مطلب لا يمكن التراجع عنه في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي حصل مؤكدا ان عددا من المؤسسات و المديريات التابعة لوزارة الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية تمكنت من قطع شوط كبير في "اتمتة " اعمالها اليومية خلال الاشهر السابقه وكانت جزءا مهما في برنامج الحكومة الالكترونية التي نسعى الى الوصول اليه بشكل كامل في جميع مؤسسات الدولة الاردنية.
واضاف ان المطلوب من المؤسسات والمديريات هو تحديد الاجراءات التي يحتك بها المواطن و دراسة امكانية تخفيفها ثم ربطها ببرنامج الحكومة الالكترونية الذي سيشارك في وضعه معنيون من وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات وفقا لما هو مطلوب.
واكد ان الانتقال الى برنامج الحكومة الالكترونية سيقضي على المحسوبية و الفساد الاداري من خلال الوضوح بالاجراءات وعدم القدرة على التلاعب فيها وهو ما تسعى اليه الدولة الاردنية .
وقال انه سيعقد عددا من الاجتماعات المتتالية لمتابعة سير العمل الوزارة ومؤسساتها نحو الحكومة الالكترونية وكيفية الانضمام فيهاوبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات ووزارة تطوير القطاع العام والتي ابدت كل تعاون واستعداد للعمل في هذا الاطار مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميه وكافة الوزارات والمؤسسات الحكوميه

التاريخ : 3/15/2017 4:33:01 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط